مزيكا فوريو

مزيكا فوريو
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جبحـثالتسجيلدخول

منتدي مزيكا فوريو يرحب بكم


شاطر | 
 

 العقم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكيورتي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
الاسد
القط
عدد المساهمات : 566
تاريخ الميلاد : 27/07/1987
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
العمر : 30
العمل/الترفيه : اعمال حرة
المزاج : خيالي رومانسي

مُساهمةموضوع: العقم    الأحد 1 أغسطس - 18:51


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
العقم
ـــــــــــــــــــ
عدم القدرة على الانجاب وتوزع المسؤليه عادة على الزوجين .حيث يجب تقضي السبب الكامن سواء كان
نفسيا أو عضويا عند احد الطرفين او كلاهما

علاج العقم عند الرجال
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حلات العقم القابله للعلاج الطبي لدى الرجال هي قليله جدا وهي التاليه
العقم الناجم عن التهابات السائل المنوي ويعلج بالمضادات الحيويه .
العقم الناجم عن قصور الخدد النخاميه ويعالج بالمنشطات المنسليه
العقم الناجم عن انسداد القناة الدافعه ويعالج بفتح هذة القناة
العقم الناجم عن الدوالي في الجهاز التناسلي

في معضم الااحيان يعالج العقم الحاد عند الرجال بواسطه التلقيح الاصطناعي اي التلقيح في الانبوب

علاج العقم عند المرأة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العقم الناتج عن اعتلال عنق الرحم او تشوة الرحم او انسداد القنوات (قناتي فالوب ) او وجود تكيسات
مبيضيه يعالج بالجراحة

العقم الناجم عن انعدام الاباضه او ضعفها يعالج بالادويه المنشطه للمبيض
وفي هذة الحاله ينبغي ان يكون العلاج تحت المراقبه الطبيه الدقيقه لتجنب الحمل باكثر من جنين


الاسباب
ـــــــــــــــــــــــــ
--ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المتعلق بال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]:
.
يمكن ان تصاب ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ة باندغام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , وغالبا ما ي[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هذا الاندغام على اثر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كشط لل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بعد الاجهاض . اذا كانت الاندغامات كثيرة فانها تقتضي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] جراحية .
وقد لوحظ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تشوه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ي لدى بعض الفتيات المولودات من امهات تناولن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] Distibene او DES اثناء حملهن . كان يباع هذا ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في الاسواق ما بين سنتي 1950 و1973 , واستعمل للوقاية من الاجهاض المفاجئ او التلقائي .

يتعرض [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] احيانا للتشوه نتيجة اصابته بالتورم الليفي , ما يمكن ان يؤدي الى ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] او يسبب اجهاضات متكررة .

يتم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بواسطة التصوير الشعاعي . تقوم هذه التقنية على التصوير الشعاعي لتجويف ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , بعد حقنه بمادة تحتوي على اليود, فيظهر التصوير الشعاعي الافات المختلفة التي ادت الى تشويه ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .

بامكاننا ايضا اجراء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ي ل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التشوهات : يتم ادخال مسبر صغير مزودب[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الى ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , وبذلك يمكن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التجويف ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ي بشكل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .

ان هذه ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ة هي الفضلى لمعرفة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التشوهات . كذلك يمكن اجراء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] صوتية للتعرف الى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ين .

٢-ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المتعلق بالمجاري التناسلية لدى الرجل:
نتشأ الحيوانات المنوية في الخصيتين , ثم تجتاز [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من القنوات كي تخرج اخيرا من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الاحليل , اي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] القضيب .
تستغرق هذه الرحلة نحو 72 يوما , اي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] شهرين ونصف .
يمكن ان تخرج هذه الحيوانات المنوية مشوهة , لسبب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , وقد تصاب بالتشوه اثناء رحلتها نتيجة التهاب في المجاري التناسلية , او نتيجة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تعرضت له اثناء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] جراحية ل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الفتق .
٣- ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الناتج عن ضعف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الرجل:
اقد ينجم هذا الضعف عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في الخصيتين , او عن تقصير في عمل الغدة النخامية . يدل على ذلك انعدام الحيوانات المنوية في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الرجل .
ان ضعف ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المنوي , او [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ه , قد يكون ناجما عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الخصيتين من الولادة . و ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الضامرة هي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ضعيفة التنسج , وغالبا ما تبقى في الحوض فلا تنزل الى الصفن . يمكن انزال ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الى الصفن , ب[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] جراحية بسيطة , ولكن ذلك لا يؤدي في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الاحيان الى الحصول على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] طبيعية سليمة .
هناك بعض الامراض الخطرة على التناسل , ومن الامثلة عليها النكاف (ابو كعب) , والسل البولي التناسلي , فهي تؤثر في الخصيتين , وقد تؤدي الى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
اما الضعف الناتج عن تقصير الغدة النخامية فيمكن اصلاحه بعلاج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
٤-ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الناجم عن اسباب غير معروفة:
في كثير من ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ات يكون ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ناجما عن عوامل مت[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ة و متداخلة , ما [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الامر و يعلل النتائج المرجوة من العلاج . و في بعض الاحيان يبقى ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لدى الزوجين مجهول السبب .
يتم اليوم التركيز على دراسة بعض العوامل المناعية التي تجعل الزوجين عقيمين, في حين ان انفصالهما و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كل منهما بشريك اخر يلغي هذه المشكلة . و ربما توصلت هذه الابحاث في الفترة المقبلة الى تفسير [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كبير من الظواهر التي لا تزال غامضة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
في الاونه الاخيرة تبين ان بععض حالات القم نفسيه المنشأ في هذة الحاله من المنطقي ان يلجا الزوجين بعد
سنوات من العلاج غير الناجح الى طريقه الااخصاب خارج الرحم طفل الانبوب .

٥-ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الناجم عن اسباب متعلقة بقناتي فالوب:
تمثل هذه ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ة اكثر من 50% من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الناتج عن ضعف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الرجل:
لات ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لدى النساء . و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فالوب هي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] دقيقة تصل ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] . يطلق ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ناضجة , فيلتقطها البوق و يقودها الى منتصف ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حيث بلبقي الحوين المنوي و تتلقح .
بعد ذالك تتابع سيرها ببطء داخل القناه ليصل الى الرحم في غضون ثلاثه ايام لاسباب مختلفه يمكن ان تبقى البيضه الملقحه
في القناة فبحدث مايسمى بالحمل خارج الرحم .
ان انزراع البيضة في ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يؤدي الى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , ما يضطرنا احيانا الى استئصال ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] . في الاونة الاخيرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] على صغيد الجراحة ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ية في القنوات , وهذا ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يمكننا احيانا من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الامر و المحافظة على ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
يمكن ان تتعرض ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] للانسداد الكامل , او التضيق , وغالبا ما يكون السبب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] . ان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] احيانا بعض العلل و التشوهات , ما يحول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] البيضة داخل ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
خارج سبب الالتهاب , يمكن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اسباب اخرى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الحمل . من ذلك :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تدرنات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ية ناجمة عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ي .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
وقد ينجم ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عن بعض العمليات الجراحية السابقة مثل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الدودية الملتهبة .
٦--انعدام الاباضة:
اي ان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المرأة لا ينتج شهريا ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الناضجة المعدة لل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] . يظن ب[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مثل هذه ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ة اذا كانت المرأة لا تحيض , او اذا كانت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تظل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الدورة الشهرية .
للتحقق من ذلك يصار الى :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الهرمونات في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المرأة . هذا ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يتيح لنا التحقق من عمل ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , بالاضافة الى الغدد الاخرى التي تؤثر في عمله لا سيما الغدة النخامية .
خزع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ة ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اي اخذ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من الغشاء المخاطي ل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ة ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ها مجهريا .
اخيرا يمكن اللجوء الى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ين من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] البطني , وهو ليس ب[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] جراحية . تقوم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] على ادخال انبوب مزود ب[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ي[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ه الطبيب المختص الى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] السرة , فيستطيع بذلك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تكوين ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التناسلي واي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] به .
كذلك يمكن القيام بعلاج بواسطة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] نفسه , فيحقن ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بادوية شديدة الفعالية ت[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] احيانا اباضات مت[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ة قد تؤدي الى الحمل بتوأم او اكثر .
اذا كان ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] غير قادر على انتاج ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , او في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] استأصاله , يمكن اخذ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من امرأة اخرى فيتم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ها من انبوب بواسطة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الزوج ثم يصار الى زرعها في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الزوجة

العلاج
ـــــــــــــــــــــــــ
-علاج العقم لدى المرأة:
العقم الناجم عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , او تشوه الرحم , او [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] القنوات (قناتي فالوب ) , او [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تكيسات مبيضية : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بالجراحة .
العقم الناجم عن انعدام الاباضة , او ضعفها : يعلج بالادوية المنشطة للمبيض . وفي هذه الحالة ينبغي ان يكون العلاج تحت المراقبة الطبية الدقيقة لتجنب الحمل باكثر من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
علاج العقم لدى الرجل:
حالات العقم القابلة للعلاج الطبي لدى الرجل هي قليلة جدا , وهي التالية :
العقم الناجم عن التهابات في السائل المنوي , و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بالمضادات الحيوية .
العقم الناجم عن قصور الغدة النخامية , و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بالمنشطات المنسلية ( مواد منشطة للغدد التناسلية ).
العقم الناجم من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] القناة الدافقة , و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بفتح هذه القناة .
العقم الناجم عن الدوالي في الجهاز التناسلي .

في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الاحيان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] العقم الحاد لدى الرجل بواسطة اإخصاب الاصطناعي , اي الإخصاب في الانبوب FIV (طفل الانبوب) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد سامي
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

ذكر
السمك
القرد
عدد المساهمات : 3390
تاريخ الميلاد : 21/02/1992
تاريخ التسجيل : 25/04/2010
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : وانا كمااااااااااااااان ههههههه

مُساهمةموضوع: رد: العقم    الأحد 1 أغسطس - 23:55

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تسلم ايدك


يا اغلي الناس علي قلبي .. حيات قلبي وروحي معاك
انا عايزك تكون جنبي .. متحرمنيش اكون وياك

[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazika4you.own0.com
سكيورتي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
الاسد
القط
عدد المساهمات : 566
تاريخ الميلاد : 27/07/1987
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
العمر : 30
العمل/الترفيه : اعمال حرة
المزاج : خيالي رومانسي

مُساهمةموضوع: رد: العقم    الإثنين 2 أغسطس - 0:56

اشكرك على المرور الجميل نورت الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسين سامى
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
العقرب
الديك
عدد المساهمات : 1501
تاريخ الميلاد : 12/11/1993
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رومانسى

مُساهمةموضوع: رد: العقم    الإثنين 2 أغسطس - 4:28

تسلم ايدك يا مان


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazika4you.own0.com
سكيورتي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
الاسد
القط
عدد المساهمات : 566
تاريخ الميلاد : 27/07/1987
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
العمر : 30
العمل/الترفيه : اعمال حرة
المزاج : خيالي رومانسي

مُساهمةموضوع: رد: العقم    الإثنين 2 أغسطس - 6:11

العفو يباشا شكرا لمرورك العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العقم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا فوريو :: المنتديات العامه :: القسم الطبي-
انتقل الى: